القائمة الرئيسية

الصفحات

أسرار عقل المليونير - الجزء الثاني - هارف ايكر


أسرار عقل المليونير - الجزء الثاني  - هارف ايكر


للإشتراك بقناة راجو شو الصوتية الرابط التالي : 

https://www.youtube.com/channel/UChQ8cuMtdK57I-YRZ_qtHPg?view_as=subscriber


تلخيص كتاب أسرار عقل المليونير - الجزء الثاني هارف ايكر - إعداد وإشراف - رجاء حمدان يعد كتاب اسرار عقل المليونير لـ تي. هارف ايكر أحد الكتب الأكثر شهرة في مجال تحقيق الثراء والنجاح المالي. يتناول الكتاب مجموعة من الأفكار والمفاهيم التي تساعد القراء على فهم عقلية المليونير وكيفية تحقيق الثروة. يعد كتاب أسرار عقل المليونير أداة قوية للقراء الذين يطمحون لتحقيق الثروة والنجاح المالي. إذا تم تنفيذ النصائح والتقنيات المطروحة في الكتاب، فإنه يمكن أن يفتح آفاقًا جديدة ويساعد على تغيير العادات المالية والتفكير السلبي والوصول إلى مستويات أعلى من الثراء والنجاح. وفقا لما يقوله خبير التدريب المالي "تي. هارف ايكر" يعتبر المال ظاهرة فريدة تحتاج فقط إلي فهمها بشكل مناسب حتى نتمكن من استيعابها. في كتاب أسرار عقل المليونير يوضح لنا الكاتب أن نظامنا المالي السابق يؤثر بدرجة كبيرة على الطريقة التي نتعامل بها مع المال وعلى احتمالية اتصافنا بالثراء في المستقبل. يطلق "ايكر" على صورة الثروة في اللاوعي مسمى "المخطط المالي" ويوضح أن ما تعلمناه عن المال من والدينا يحدد الطريقة التي نتعامل بها معه اليوم، سواء كنا على دراية بذلك أم لا.


لسماع الرواية صوتيا الرابط التالي :

الجزء الأول

https://youtu.be/VTRlCvreLwg - 

الجزء الثاني 

https://youtu.be/q2-zvWmbWJc

الجزء الثالث 

https://youtu.be/961Q1Mr0x2A




الغني سيجذبك للأعلى مثله، فأنت ستستفيد من خططه وأفكاره واستراتيجياته لأنها أصلا نجحت معه، على العكس من الفقير الذي سيجذبك إلى الأسفل من خلال استنقاصه وسخريته، فابتعد عن كل الطاقات السلبية المؤذية ، واعلم أنه كما استطاع غيرك النجاح فإنك ستستطيع أنت أيضا الصعود والنجاح .


·      ملف الثراء (8)

{الأغنياء مستعدون دوما لترويج أنفسهم وقيمهم، الفقراء تفكيرهم سلبي تجاه البيع والترويج}

        الترويج والمبيعات لها دور كبير في الثراء، وفي التعرف عليك وعلى أهمية ما لديك، حتى تنجح وينجح ما تروج له، وإذا كانت لديك مشكلة مع الترويج بسبب تجربة سيئة أو تجربة محبطة قد مررت بأي منهما، أو توجيه من والديك فيما مضى، أو أنك ترى أنه يحط من قدرك، فاعلم أنك بكراهيتك له تقف أمام أكبر عقبة في طريقك إلى النجاح.

·      ملف الثراء(9)

{الأغنياء هم في الحقيقة أكبر من مشاكلهم، الفقراء هم في الحقيقة أصغر من مشاكلهم}

        كن أكبر من أي مشكلة وتحداها وكن أقوى منها، متيقنا في قرارة نفسك أنك تستطيع أن تتغلب عليها، إذا كنت كما ذكرتُ لك فأنت على الطريق الصحيح، ولا تكن كالفقراء الغير ناجحين الذين يتجنبون المشاكل بكل الطرق، ويهربون من كل التحديات، وفي الواقع هم يهربون ليقعوا في مشكلة أكبر وأعسر.

·      ملف الثراء (10)

{الأغنياء متلقون ممتازون، الفقراء متلقون سيئون}

        لا يكفي أن تكون جيدا في العطاء فقط، بل لابد كذلك من أجل تحقيق الثراء أن تكون جيدا في التلقي، وإلا لن تتلقى أي شيء، ومن أكبر أسباب سوء التلقي عدم تقدير الذات، وأبلى من ذلك كله الشخص الذي يعاني من مشاكل في العطاء والتلقي، والعطاء والأخذ كل منهما له مستقبل، والفاشل في الحساب هو من يقرر بأن العطاء هو الأفضل وليس الأخذ.

·      ملف الثراء (11)

{الأغنياء يحصلون على مرتباتهم بناء على النتائج، الفقراء يحصلون على مرتباتهم بناء على الوقت}

        إذا ما أردت الغنى، وأردت ألا تحرق قاعدة الثراء الأولى بألا تضع سقفا لدخلك، فلا تبقى تأخذ أجرك ثابتا أو بالساعة خادعا نفسك بالأمان، لأنك هكذا بعيد عن الأمان وعن الثراء كذلك، واجعل مكاسبك بناء على النتائج التي ستقدمها ولو كنت ستأخذه مُجَزءا.

·      ملف الثراء (12)

{الأغنياء يفكرون في: الأمرين جميعا وسويا، الفقراء تفكيرهم في: إما هذا، أو ذاك}

        الفارق بين الغني والفقير هو منظوره للأمور، ففرق بين منظورٍ أتى من قلة، ومنظورٍ أتى من إبداع ووفرة، فعوِّد نفسك دائما واسألها كيف بإمكانك الحصول على الأمرين سويا وليس واحدا فقط منهما، سواء في المال أو غيره، فهكذا ستعيش حياتك بلا حدود ولا قيود.

·      ملف الثراء (13)

{الأغنياء تركيزهم على صافي ثروتهم، الفقراء تركيزهم على دخلهم الوظيفي}

        قليل من يدرك المقياس الحقيقي للثراء، فأكثر الناس يسألونك عما تجنيه من المال ولا يسألونك عن صافي ثروتك، ولا يسأل السؤال الثاني إلا قلة ممن هم من رجال الأعمال، وصافي الثروة هو قيمة كل ما تملكه لأنها جميعا يمكن تحويلها على أموال، وفرق بين من يقود سيارة مستخدما أربع عجلات، ومن يقودها مستخدما عجلة واحدة، فركز على بناء صافي ثروتك.







·      ملف الثراء (14)

{الأغنياء يجيدون إدارة أموالهم، الفقراء يفسدون إدارة أموالهم}

        ليست زيادة الذكاء هي السر وراء النجاح وزيادة الثروات، بل إنَّ السر في كيفية إدارة هذه الثروات والعادات التي تتخذها، فتفوق الأغنياء نابع من اختلافهم عن الفقراء في إدارة ثرواتهم مما يعطيهم تطورا أكبر في حرياتهم، إذن حتى تحصل على المزيد والمزيد، أحسن وأحكم تحكمك فيما تحت يديك، فالإدارة أهم من الكمية المدارة، وإلا فلن تسيطر أنت على المال بل هو من سيسيطر عليك.

·      ملف الثراء (15)

{الأغنياء يجعلون أموالهم تعمل بجد من أجلهم، الفقراء هم من يعمل بجد من أجل أموالهم}

        اجعل أموالك تعمل لأجلك وتريحك، فبإمكانك أن توظف من يعمل من أجلك ويجعل مالك يعمل لأجلك، ولا تكن كمن يستعبد نفسه عاملا ليلا نهارا، وأكثرهم إما مفلس أو قريب من الإفلاس، فاعتمد على مالك لا على مال غيرك، واجعل مالك يعمل بجد من أجلك، تماما مثل الجد الذي تبذله أنت له، وعامل كل قرش عندك بأنه طريقة لكسب مئة غيره، ثم يتولد عنها المئات.

 

 

 

 

 



·      ملف الثراء (16)

{الأغنياء يعملون على الرغم من الخوف، الفقراء يجعلون الخوف يوقفهم}

        اجعل أفعالك هي التي تربط بين آمالك وتخيلاتك وتأكيداتك الداخلية مع العالم الخارجي، ولا تجعل الخوف والشك والقلق يعيقك ويتحكم بك، بل كن أنت المروض له، حتى وإن لم تستطع فتدرب حتى يمكنك ذلك، وإذا أردت السهولة والراحة فالحياة ستصبح صعبة، فتحدى الصعاب وتحملها حتى تكون حياتك مريحة سهلة، وهذا طبعا حال الاثرياء.

·      ملف الثراء (17)

{الأغنياء مستمرين في التعلم والنمو، الفقراء يظنون أنهم على علم بالفعل}

        إذا لم تصل إلى هدفك فاعلم أنَّ هناك أمور خفيت عنك ولا تعرفها في النجاح والحياة والمال، فلا تَدَّعِ أنك تعلم كل شيء، واذهب وتعلم كل شيء لا تعرفه حتى تزدد نموا، فكم من خبير كبير كان فاشلا في يوم من الأيام، فلا أحد يصعد السلم مرة واحدة، وكثير مثلك كانوا لا يعرفون شيئا، ثم مع المجاهدة والتعلم صعدوا وتربعوا على أعلى عرش السلم، وفاقوا غيرهم ممن كانوا أفضل منهم، فكن الأفضل دائما ولا تملَّ من تطوير نفسك.

 





 

       

 وأخيرا، إنَّ قراءتك لما سبق هي البداية، ولكن إذا أردت النجاح الحقيقي في واقعك، فعليك بالأفعال فهي طريق النجاح، واحتفظ في عقلك بملفات الثراء السابقة ذكرها هنا ورددها كل يوم، وأؤكد لك أنَّ منظورك للحياة والمال سيختلف بعد ذلك، وجاهد نفسك وتدرب دون يأس أو استسلام، وراقب طريقة تفكيرك، وتحدى كل ما يعيقك من أفكار وأفعال وعادات.

 

 

*****النهاية*****

 

 

 

تفاعل :

تعليقات