القائمة الرئيسية

الصفحات

تلخيص رواية مقتل روجر اوركيد-اجاثا كريستى





تلخيص رواية

 مقتل أكرويد - أجاثا كريستى 
 إعداد وإشراف - رجاء حمدان









الدكتورشبارد وهوجالس على مائدة الطعام يتحدث.... ماتت السيدة فبرارز

 في وقت متأخر من ليلة البارحة الخميس وقد بعثوا في طلبي الساعة الثامنة من صباح هذا اليوم الجمعة ، ولم يكن في مقدوري عمل شيء لها، فقد ماتت قبل وصولي بساعات. كنت اتحدث مع شقيقتي كارولين عن الضحية فقلت لها انها ماتت قبل وصولي، فوجدتها تعلم بالموضوع كما انها تعلم السبب فى موتها فان بائع الحليب هو من قد نقل لها النبا ، 

 كارولين:-انه الندم ألم اقل لك بأنها قتلت زوجها الدكتورشبارد بالسم، عندما مات زوجها قبل سنه 
 فقال الدكتور شبارد – الا زلت مقتنعة ان زوجته هي التى قامت بقتلته بالسم 
 كارولين - اجل لازلت غير مصدقة بأنه مات بالتهاب المعدة الحاد وانها هى من قامت بتسميمه لأن اعراض التهاب المعدة القوي تشبه اعراضه التسمم بالزرنيخ. 

إسم قريتنا كنغز أبوت وهى كأي قرية ، و البلدة التي تتبعها تبعد عنها تسعة اميال و تدعى كرانشستر،ويوجد في قريتنا محطة قطارات ومكتب بريد صغير، قريتنا تفيض بالفتيات العوانس و رجال الجيش المتقاعدين، ووسائل تسليتنا و ترفيهنا هما الشائعات والثرثرة. يوجد منزلان مهمان هو منزل كنغو بارك الذي منحه السيد فيرارز لزوجته بعد موته، أما المنزل الاخر فهو فيرتلي بارك الذي يمتلكه رجل اسمه روجر اكرويد وهو صاحب معمل لصناعة عجلات العربات، وهو في الخمسين من عمره . 

اغرم روجر اكرويد وهو شاب صغير في العشرينات من عمره بفتاة اكبر منه بخمس او ست اعوام تزوجها وكان لهذه الفتاة ولد من رجل قبله ، اهلكت صحتها بتناول الكحول حتى ماتت بعد اربع أعوام من زواجهما، كان طفلها من زوجها الماضي قد بلغ السابعة، اعتبره روجر كابن له و إعتنى به الا انه كان مصدر قلق و اجهاد له، لذا لم يحبذ روجر اعادة فكرة الزواج مرة ثانية. وبعد ذلك اتت زوجة اخ روجر الأصغر الفاشل لتمكث معه معتمدة على سخاء ومنح اخ زوجها، كان شغلنا الشاغل في البلدة هو حياة روجر و الخدم اللواتي يتم تغيرهن بكثرة،وكانت الانسة راسل آخرهن حيث إستمر وجودها عنده لمدة خمس اعوام وهي ضعف المدة التي ظلت فيها اي واحدة اخرى قبلها. 

 شغل تفكير الدكتور شبارد لغز موت السيدة فيرارز. اتراها قتلت نفسها ؟ لو كانت فعلت ذلك ، لا بد انها تركت مكتوبا يخبر بذلك ، لكن لم يظهر اي برهان على انها انتحرت ،لم يمضى اسبوع عندما راها قبل موتها ، كانت تسير في الحديقة بصحبة رالف باتون وهو ابن زوجة السيد روجر، وقد انصدم الطبيب من منظرهما وهما يمشيان سويا ويتحدثان . كانت السيدة فيرارز مخطوبة للسيد روجر أكرويد لكنه انفصل عنها عندما اكتشف انها كانت مدمنة على المخدرات منذ سنوات . 

 في العيادة قدمت الي الانسة راسل وهي خادمة لدى السيد روجر، رغبت في ان افحص لها ركبتها لانها تتوجع منها ،بدت لى انها ميالة للكلام وتسعى للحصول على بعض التفاصيل ، تحدثنا قليلا وفهمت منها انها مهتمة بالروايات البوليسية. أخبرت شقيقتي كارولين انني ساتناول العشاء مع روجر اكرويد هذا المساء ،رحبت بالفكرة فهى تحاول على الدوام ان تحصل على المعلومات والاخبارالمثيره ، ثم سألت لماذا رالف ابن زوجته الميتة يقيم في فندق ثري بورز بدلا من منزل اكرويد منذ صباح البارحة ؟ استغربت من تلك المعلومات التى حدثتنى بها و لكننى لم اسال عن صحتها فيكفي ان كارولين هى من قالتها. سكن جار جديد لنا اسمه لارشيز بورو غامض بعض الشيء ولم نكن نعرف ماذا يعمل او من أين هو آتى وهذا الامر بالطبع وكالعادة قد شغل بال كارولين، التي تهوى دس انفها في اي شيء أو امر لتعلم كل شيء ، لم تكن كارولين تعلم شيء عن الجار الجديد ولم تجد اي شخص يعطيها تفاصيل عنه ،مما حذا الفضول بها ان تخرج بحجة الاستعارة لبعض ادوات الحديقة كي تقابله عن قرب ولكن محاولتها فشلت ولم تقدر ان تعرف شئ. 


تابعونا بسرد الروايه بالقالب الجديد و بأجزاءها الثلاث 
ولسماع الروايه على قناة راجو شو الرابط التالي 

https://www.youtube.com/channel/UChQ8cuMtdK57I-YRZ_qtHPg?view_as=subscriber
تفاعل :

تعليقات